وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مشروع دعم التغذية للأطفال مادون الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات في سبع محافظات والذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويهدف المشروع، الذي يستهدف ١٤٧الف و١٧٩ شخصا و٥٥ مرفقاً صحيا في محافظات عدن ولحج وتعز والحديدة وحضرموت وحجة ومأرب، الى الإسهام في علاج حالات سوء التغذية لدى الأطفال مادون الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات من خلال تقديم خدمات التغذية العلاجية للمصابين بأمراض سوء التغذية بمستوياته الثلاثة الحاد والوخيم والمتوسط.

وأكد وزير الصحة، اهمية المشروع في تغطية الاحتياج وسد الثغرات باتجاه دعم علاج حالات سوء التغذية التي وصلت في بعض المحافظات إلى الدرجة الوخيمة..مشدداً على ضرورة أن تعمل جميع المنظمات الداعمة لتنفيذ تدخلاتها في المناطق النائية والأكثر احتياجا..مثمناً الدور الفاعل والمساند الذي يلعبه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم القطاع الصحي.

من جانبهما استعرض عضو مجلس الأمناء بمؤسسة طيبة للتنمية صالح باناعمة ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن صالح الذيباني، مراحل المشروع واهدافه.

قد يهمك ايضا:

وزارة الصحة تحذر المسافرين من تزوير شهادات لقاح 'كورونا'

وزير الصحة يتفقد سير العمل في مستشفيات مأرب ويضع حجر أساس لإنشاء مصنع اكسجين