الرئيس التنفيذي آلان جويس

تعرض الرئيس التنفيذي لشركة طيران "كانتاس" الأسترالية ، آلان جويس ، لموقف محرج حيث تلقى كعكة ليمون على وجهه من قبل مزارع مسن خلال إلقاء كلمة في مؤتمر صحافي في فندق حياة ريجنسي في مدينة بيرث الأسترالية.وتفيد التقارير أن توني أوفرهيو ، وهو مسيحي يبلغ من العمر 67 عامًا ، وكان يعمل كمزارع وراعي غنم، اقترب من آلان جويس من خلفه خلال خطاب علني في أستراليا هذا الأسبوع لتلطيخ وجه رئيس شركة الطيران بفطيرة الليمون حتى لا يتمكن من الهروب.
 
وقال المزارع  إنه كان يحتج على دعوة السلطة التنفيذية للزواج من نفس الجنس وإنه الآن نادم على فعلته ، واتهم  أوفرهيو شركة الطيران "كانتاس" وغيرها من الشركات التي تدعم حقوق زواج المثليين بـ"البلطجة التي تعبث يالهندسة الاجتماعية" ، كما اتهم بإعطائه إسمًا مزيفًا للشرطة.
 
من جانبه رد جويس على اتهام أوفرهيو بـ"البلطجة" ، إنه لديه نية كبيرة للاستمرار في التحدث عن هذه القضايا الاجتماعية والمجتمعية ، وأضاف أوفيرهو أنه أرسل اعتذارًا على البريد الإلكتروني الخاص في جويس، وأفاد قال راديو بيرث 6PR  أن عائلة جويس غاضبة بشدة.
 
وألقى جويس كلمة إلى 500 شخص في بيرث ، وقيل إن أوفرهيو اختار ميرينغو الليمون من متجر الكعكة لأنه "يبدو أنه أنعم، وأقل احتمالًا أن يترك أي إصابة ، لست متأكدًا من أن هناك أي أسف إزاء هذه القضية التي حدثت".
 
واستكمل جويس "إننى اعتزم إرسال رسالة تؤكد أن هذا النوع من السلوك غير مقبول" ، وكان رد فعل رئيس الشركة إنه لم يستغرب إذ اعتبر ما حدث معه أمرًا عاديًا ، حيث أنه لم يتفاجأ كثيرًا بالهجوم ، فقد حدثت له الكثير من المواقف خلال عمله رئيسًا تنفيذيًا لشركة الطيران لمدة تسعة أعوام ، ليتني تمكنت من تذوقها لأن معظمها طال نظارتي".