الطائرة الثالثة من طراز "إيرباص "A330-200P2F

استقبلت "مصر للطيران للشحن الجوي" الطائرة الثالثة من طراز "إيرباص "A330-200P2F، قادمة من ألمانيا لتنضم رسميا إلى أسطول الشركة بعد تحويلها من طائرة ركاب لطائرة شحن جوي.

وقال الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي، إن الشركة تعمل حاليا على توسيع سوقها إلى مناطق جديدة في أفريقيا وبعض الدول الخليجية والأوروبية، من خلال تدشين نقاط جوية جديدة، ضمن خطة الشركة للوصول إلى نقاط عديدة لفتح أسواق جديدة.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار خطة تحديث أسطول مصر للطيران لطائرات الركاب والبضائع التي تتبناها وزارة الطيران المدني برئاسة الفريق يونس المصري وزير الطيران والشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل.

مصر للطيران تحصد مليار جنيه إيرادات الخطوط الجوية في شهرين

وتعد هذه الطائرة الثالثة لشركة مصر للطيران للشحن الجوي بعد أن تسلمت مؤخرا طائرتي شحن من طراز الإيرباص A330-200P2F بعد تحويلهما من طائرات ركاب إلى طائرات شحن بضائع، سعة الواحدة حمولة 60 طنا.

تم التعاقد على تحويلهما من طائرات ركاب لطائرات شحن جوي بالتعاون مع شركة "إيرباص" العالمية المصنعة للطائرات وشركة "EFW" العالمية المتخصصة في هذا المجال.

حققت شركة الخطوط الجوية التابعة لشركة مصر للطيران، إيرادات تتعدى مليار جنيه خلال شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول الماضيين، بحسب تصريحات خلال الشهر الجاري للفريق يونس المصري وزير الطيران المدني في مصر.

قد يهمك ايضا : 

"مصر للطيران" تسير 10 رحلات لعودة الحجاج من جدة

السياحة المصرية تتصدّر الصحف العالمية بفعل امتزاج التاريخ والمعاصرة