عقار "Kinrara" في بريطانيا

طُرح عقار ريفي ساحر، كان موطنًا لبعض النساء المؤثرات في الحياة الاجتماعية والسياسية في بريطانيا، للبيع مقابل 3 ملايين جنيه إسترليني. ويقع العقار الذي يسمى "Kinrara" على أكثر من 1000 فدان من المرتفعات الاسكتلندية ، ويضم منزلًا رئيسيًا كبيرًا و 5 منازل ريفية أخرى. ويقع بجوار نهر سبي في منتزه    Cairngorms  الوطني ، ويتميز بتصوير سباقات الدراجات الشهيرة في بريطانيا.

ووصُف العقار، بأنه واحدًا من أرقى العقارات الجورجية في المنطقة، وكان موطنًا لسيدتين مؤثرتين في البلاد، فقد تم بناؤه في عام 1790 لجين ، دوقة غوردون ، بعد قطيعتها لزوجها دوق غوردون ورغبتها في الابتعاد عنه قدر الامكان، وقد اشتهرت بروحها وجمالها المستقل، فضلاً عن عزمها وسعيها السياسي الصريح.

وكانت جين ، دوقة غوردون ، واحدة من المضيفات السياسية الرائدة في عصرها ، سواء في منزلها في لندن في بال مول ، وفي حلبة الرقص التي قامت ببنائها في منزل كينرارا بالكامل ، وكانت تقيم حفلات فخمة. ومن ضمن إنجازاتها التي كانت تفخر بها كانت تأمين ألقاب ورتب لأزواج بناتها الخمس ، بما في ذلك ثلاثة حصلوا على لقب "دوق" وواحد "ماركيز" وآخر "بارونيت".

وأصرت على أن يتم تسجيل زواج ونسل جميع بناتها على ضريحها ، الذي يقع في كينرارا بالقرب من الموقع القديم لكنيسة سانت إيتا بالقرب من ضفاف نهر سبي. ومن حوالي عام 1929 حتى عام 1936 شغل منزل "Kinrara" من قبل امرأة غير عادية ايضا.لوسي ، سيدة هيوستن ، كانت "فتاة عروض" سابقة تعرف باسم "خشخاش".

وهربت في عام 1873 عن عمر يناهز 16 عامًا إلى باريس مع أحد أفراد إحدى العائلات التي كانت تمتلك مؤسسة باس بريري ، وهو فريدريك جريتون. وكانت تجمعهم علاقة مضطربة وعندما توفي في عام 1882 ، ترك لها 6000 جنيه إسترليني تحصل عليهم كمعاش. ولقد تزوجت ثلاث مرات وكانت ناخبة في التصويت، وفي وقت لاحق من حياتها ، قدمت مساهمة مالية وسياسية هائلة إلى صناعة الطيران الوليدة ، حيث أدى تمويلها في النهاية إلى تطوير برنامج Spitfire.

وعرض المالك الحالي منزل Kinrara  للبيع مع شركة التسويق  العقاري Savills مقابل سعر إضافي قدره 3 ملايين جنيه إسترليني. وهناك سبع غرف النوم رئيسية في الطابق الأول من Kinrara House مع خمس غرف نوم أخرى تقع في الجناح العسكري ، والتي كانت تستخدم في السنوات الأخيرة لاستيعاب الطلاب من غوردون هايلاندرز.

ويحتوي البيت الرئيسي أيضا على شقتين مستقلين بذاتهم، وخمسة أكواخ أخرى، لديها حقوق الصيد والمطاردة والرماية، وتطل على الأراضي الرطبة الرائعة، والمراعي والغابات المختلطة المجيدة. ويقع مكان الإقامة على مساحة 1010 فدانًا على بعد 3.2 كم من نهر سبي كما يوفر بيئة ممتازة لكل من حيوانات الغزال الأوروبي والغزال الأحمر