ديكور الكلاسيك

يعدّ ديكور الكلاسيك هو من أفضل الديكورات لمحبي الأناقة وأجواء الترف والبذخ داخل القصور، ويظهر من خلال مجموعة من التفاصيل تمثلت في الثريات الكريستال التي تعتبر من أساسيات هذا الأسلوب لما تعكسه من فخامة عالية حتى في غرف النوم ، والستائر وطريقة وضعها فهي عادة  تعتمد الأقمشة السميكة وذات المساحات الكبيرة بحيث تجمع بطرق مختلفة و مبتكرة .

وأما عن التفاصيل باللون الذهبي، فهي مثل الزخارف والقطع الفنية التي تعرض على الطاولات، وفي تفاصيل الأثاث وأحيانا جزء من التصاميم الجبسية في الأسقف والجدران . والمكاتب الجدارية الكبيرة و خاصة الخشبية منها هي من أشكال التعبير عن ديكور كلاسيك لبيتك حتى و إن لم تكونِ من محبي القراءة ، إلا أن وجودها يعتبر غالبا للديكور الداخلي لغرف الجلوس أو غرف المكاتب .

ووجود المدفأة يعطي حميمية من خلال الدفء الذي تمنحه بالإضافة إلى لمسة من  الفخامة .وتصميمات الأرائك التي تذكرنا بالأسلوب الفيكتوري والتصميمات التي كانت تستعمل في القصور الملكية . والتصميمات الجبسية على الجدران وفي الأسقف بعيدا عن الأشكال العصرية التي تستخدم اليوم في الأسقف ، بل تعتمد أكثر على الزخارف الناعمة ، و الأشكال الهندسية الواضحة على الجدران .

والألوان الدافئة للأثاث بعيدة عن الدرجات البراقة والجريئة ، والسجاد بأحجامه الكبيرة من أساسيات ديكور كلاسيك لبيتك . ويجب الابعتاد عن التصميمات العصرية للأثاث ، والجدران و الأسقف البسيطة بخطوطها ، والسبوتات في الأسقف وأجهزة الإنارة العصرية ، والألوان المشعة والبراقة في الأقمشة و تفاصيل الديكور الداخلي .