بحث سبل التعاون المشترك بين مصر والصين لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية

تبحث مصر، الأحد، مع ثاني أكبر شركة سيارات كهربائية في الصين، سبل التعاون المشترك لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة النصر للسيارات. 
قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام المصري، إنه من المقرر أن يتم خلال الفترة الحالية الترتيب لزيارة مقر الشركة في الصين قريبًا، وتوقيع مذكرة تفاهم لإقامة مصنع السيارات الكهربائية في مصر، بهدف توطين هذه الصناعة في مصر.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الأحد، مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام المصري.

إقرأ أيضا:

شركة سيارات كهربائية تقتنص مُوظّفي "تيسلا" و"فورد" و"ماكلارين"
وأعلنت مصر في يوليو/تموز الماضي، تقديم برامج تحفيزية للاستثمار في هذا مجال صناعة السيارات الكهربائية، لا سيما في ظل التوجه العالمي للانتقال لهذه النوعية من السيارات، لتقليل الأثر الناتج عن السيارات التقليدية على البيئة.
وتستهدف الحكومة المصرية تلبية احتياجات السوق المحلية من السيارات الكهربائية، ثم التصدير للأسواق العربية والأفريقية والأوروبية، للاستفادة من الإعفاءات الجمركية التي تتمتع بها مصر من خلال الاتفاقات التجارية المبرمة بين مصر وعدد من الدول والتكتلات الاقتصادية حول العالم.
وتدرس مجموعة دونج فينج الصينية لصناعة السيارات إنتاج السيارات الكهربائية في مصر بهدف استخدامها لأغراض النقل في الجهات الحكومية وسيارات التاكسي، مع إمكانية تصدير هذه السيارات فيما بعد لأسواق الدول الأوروبية بعد زيادة نسبة المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة بها".

قد يهمك أيضا:

عرض اندماج قد ينشئ ثالث أكبر شركة سيارات بالعالم

مُصمّم أزياء فرنسي يكشف عن نسخة جديدة مِن "MEHARI"