جاغوار آي باس

تم إختيار السيارة البريطانية "جاغوار آي باس I-Pace" الكهربائية الجديدة، كأفضل سيارة لعام 2019 من قبل لجنة من خبراء السيارات الذين يتولون مهمة قيادة أحدث الموديلات على مدار السنة. وقد فازت 12 سيارة بجائزة "سيارة العام" لعام 2019 في المملكة المتحدة عبر مجموعة متنوعة من الفئات ، لكن السيارة الرياضية الرباعية الدفع ذات "الانبعاثات الصفرية" حصلت على موافقة بانها أكثر السيارات البريطانية جودة ، بما في ذلك سيارة "رولز رويس كولينان" بقيمة 250 ألف جنيه إسترليني، وسيارة "بنتلي كونتيننتال جي تي" البالغ سعرها 160 ألف جنيه إسترليني.

وتفوقت "جاغوار أي باس" على السيارات الجديدة الشهيرة الأخرى ، بما في ذلك السيارة ألبين أية 110  (Alpine A110) الرياضية ، وسيارة فولفو  (XC40 SUV) وسوزوكي جيمي( Suzuki's Jimny 4X4)

وقال جون تشال ، مدير مسابقة "أفضل سيارة في المملكة المتحدة" ، إن "آي باس" كانت فائزًا جديرًا بجائزة " 2019" ، حيث كانت السيارة الأولى بين أكثر السيارات الكهربائية العملية والرائعة "،  وعند إعلان فوز "آي باس"، قال تشال: " في الوقت التي تأخذ فيه الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية الصناعة على محمل الجد ، قادت الصناعة جاكوار مع سيارتها "آي باس" ، التي تقدم مجموعة رائعة من المزايا وأداء رائع بالإضافة إلى تصميم داخلي أنيق وفسيح للسائق والركاب".

أقرأ أيضًا : تفاصيل فريدة تميز السيارة الرياضية "ماكلارين 720S"

ويبدأ سعر سيارة "آي باس"  من 995 ،60 جنيهاً إسترلينياً،  ويمكن أن تتسارع السيارة من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 4.5 ثانية، وبسرعة قصوى تبلغ 124 ميلاً في الساعة، بحيث يمكن أن تقطع السيارة مسافة 292 ميلًا  خلال شحنة واحدة ، ويمكن شحنها إلى 80 بالمائة من سعة البطارية في غضون 40 دقيقة من شاحن "دي سي" سعة  100 كيلو وات. وباستخدام شاحن منزلي "آية سي" سعة 75 كيلو وات ، يستغرق شحن السيارة حوالي 10 ساعات .

قد تهمك أيضًا :

"بورش" تزود سيارتها الرياضية 911 GTS بالعديد من المزايا 

شركة ميني تطرح "JCW" السيارة الرياضية الأقوى