سيارة "جاغوار أكس أي أس "

تعلن الشركة المصنعة لسيارة "جاغوار أكس أي أس في بروجكت 8"، عن المواصفات الكاملة لها، في 28 يونيو/حزيران الجاري، على الموقع الإلكتروني www.jaguar.com، وذلك قبل ظهورها العالمي الأول في مهرجان "غودوود للسرعة"، في ويست ساسكس في بريطانيا، خلال نهاية الشهر.

وتعدّ السيارة التي أعلن عنها قسم العمليات الخاصة لدى جاغوار لاند روڤر، هي أقوى سيارة أداء من جاغوار، وأكثرها رشاقة وهي نسخة نموذج من سيارات جاغوار الصالون الرياضية بقوة 600 حصان، تقدم أداء سيارات السوبركار، وسيجري اختبارها لأول مرة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الشهيرة. وتم تمويه هذه السيارة بشكل خاص من قبل وحدة التصميم في قسم العمليات الخاصة.

ومع النسخة الأكثر ضبطاً من محرك السوبرتشارجد V8 بسعة 5 لتر من جاغوار لاند روڤر، ستصبح Project 8، ثاني سيارة ينتجها قسم العمليات الخاصة، ضمن إصدار جامعي السيارات، وذلك بعد الإطلاق الناجح لسيارة جاغوار F-TYPE Project 7 في عام 2014. ولن يتم إنتاج أكثر من 300 سيارة من هذا الطراز، الذي يقوم المركز الفني في قسم العمليات الخاصة في كوفنتري بتجميعه يدوياً، لتوزيعه في أنحاء العالم.

وقال جون إدواردز، العضو المنتدب لقسم العمليات الخاصة في جاغوار لاند روڤر، إنه الوقت المناسب لقسم العمليات الخاصة لإنتاج سيارة الأداء الأكثر تطورًا في تاريخ جاغوار. ويتمتع فريقنا بالشغف والحماس اللازم لذلك، وهو ملتزم بخلق تجربة القيادة الأكثر إثارة على الإطلاق.