الاجتماع الثاني للجنة تنفيذ قرار مجلس وزراء الإعلام

استضافت هيئة الإعلام والاتصالات الاجتماع الثاني للجنة تنفيذ قرار مجلس وزراء الإعلام العرب بتتويج بغداد عاصمة الإعلام العربي، بحضور ممثلي وزارات الخارجية والثقافة ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الامانة العامة لمجلس الوزراء وممثل نقابة الصحفيين العراقيين، في مقر الهيئة الرسمي في بغداد . وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على تضمين الكتب والمخاطبات الرسمية بشعار المناسبة بدءًا من 1/كانون الثاني/يناير 2018، ومن ثم نوقشت عدد من الموضوعات المتعلقة بالحفل المركزي لاختيار بغداد عاصمة للإعلام العربي، اذ تم الاتفاق على إقامة الحفل المركزي في 27 من شهر كانون الثاني/يناير المقبل عام 2018.

كما بحث المجتمعون الاستعدادت الخاصة بتنفيذ برنامج الاحتفال المركزي احتفاء ببغداد عاصمة الإعلام العربي، وبين الحضور أنهم قد باشروا في التحضيرات حيث تم إطلاق موقع رسمي وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية فضلًا عن قناة "يوتيوب" رسمية باسم بغداد عاصمة الإعلام العربي. واتفق الحضور على نشر ملصقات ونشرات جدارية تعريفية حول موضوع اختيار بغداد عاصمة الإعلام العربي في الوزارات والهيئات والأماكن العامة، وتزيين الشوارع الرئيسية، فضلًا عن إنتاج فيلم إعلاني قصير (سبوت) ستتكفل المؤسسات الإعلامية وشاشات العرض التابعة لأمانة العاصمة بالترويج لها.

بعدها تم الاتفاق على إطلاق مبادرة لتصميم نصب لشهداء الإعلام والصحافة يوضع في إحدى أماكن العاصمة يخلد تضحيات وجهاد الشهداء، بالتعاون بين هيئة الإعلام والاتصالات وأمانة العاصمة ونقابة الصحافيين العراقيين. وتم الاتفاق مع وزارة الثقافة على اقامة اماسي واحتفاليات خاصة بهذه المناسبة تتضمن اقامة معارض تشكيلة واخرى للفنون الشعبية، اضافة الى حفلات موسيقية، ومقطوعات فنية لدائرة السينما والمسرح تبين البعد الحضاري للعراق وتجسد صمود العراق وخصوصا الاعلام والصحافة في مواجهة اشد موجة ارهابية تعرض لها العراق. في ختام الاجتماع تم الاتفاق على عقد الاجتماع الثالث في مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء يوم ٢ كانون الثاني/ يناير٢٠١٨، لاستكمال تنفيذ الاجراءات والفعاليات الخاصة بالمناسبة.