الرئيس الأميركي دونالد ترامب

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن وسائل الإعلام الرئيسية باتت خارج السيطرة، وتمارس الخداع والكذب باستمرار، وذلك بهدف إظهار وجهات النظر اليسارية المتطرفة.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في "تويتر" الإثنين، أن هذه الوسائل ذهبت إلى حد "الحماقة" ولم تعد تهتم بما هو صواب أو خطأ، مضيفًا أن أغلب التقارير المنتشرة باتت كاذبة وسقيمة.

بحسب ما ذكر موقع "ذا هيل" الإخباري، فقد جاء انتقاد ترامب بشكل أساسي مستهدفاً صحيفة "واشنطن بوست" على الخصوص، حيث ظلت متمسكة بتغطية هجوم ترامب على أربع من أعضاء الكونغرس اللوائي أدرن جدلاً حول قضايا الحدود مع الرئيس الأسبوع الماضي.

قصة ملفقة
وفي سلسلة من التغريدات، وصف ترامب "وسائل الإعلام الرئيسية" بأنها وصلت حد "الحماقة" واتهمها بالدفع بـ"وجهات نظر اليسار الديمقراطي الراديكالي"، وقال ترامب في تغريدة ثانية إن "الأخبار الوهمية تساوي العداوة للشعب".

وقد أثير ترمب بسبب مقال "واشنطن بوست" الذي جاء فيه أن مستشاري ترامب كتبوا له نقاطًا بخصوص قضية العضوات الأربع في الكونغرس للتخفيف من حدة المسألة في مواجهة المعارضين.

رد ترامب على ذلك بتغريدة قال فيها: "لم يكن الأمر كذلك، وليس هناك من مستشارين ولا نقاط نقاش.. ولم يمنحني أي أحد أي ورقة أبداً". وأضاف: "إنها قصة ملفقة تهدف إلى الحط من القدر والاستخفاف".

وتابع ترامب انتقاداته لقصة "واشنطن بوست" بإدانة أوسع للصحافة، متهماً إياها بدفع "وجهات النظر الديمقراطية الراديكالية اليسارية".

ودرج ترامب في كثير من الأحيان على التنديد بـ"الأخبار الوهمية"، كما وصف مراراً بعض وسائل الإعلام بأنها "عدو الشعب".

قد يهمك ايضا:

ترامب يعلن عن موازنة أميركية تعزّز الإنفاق الفيدرالي لمدة عامين

دونالد ترامب ينأى بنفسه عن طلب مؤيديه "ترحيل" إلهان عمر بعد تشويه صورتها