أستراليا تسمح بالتخفيف عن الطلاب المسلمين

أكدت صحيفة "التلغراف"، أن الدليل الديني للمدارس في أستراليا، يشير إلي ضرورة إعطاء الطلاب المسلمين الحد الأدنى من الواجبات المنزلية مع مزيد من الإعفاءات بالمقارنة بأقرانهم خلال شهر رمضان، حيث وضعت الرابطة الدينية الإسلامية الخاصة، التي تدرس الإسلام لطلاب المدارس العامة في نيو ساوث ويلز، إرشادات بسيطة لتتبعها المدارس في التعامل مع الطلاب المسلمين في رمضان.

وذلك لأن خلال شهر رمضان المبارك، بدى الطلبة المسلمين أكثر تعبًا أو تفريط، ولا سيما في بداية الشهر، ومن ثم فللمساعدة يجب السماح للمعلمين بمنح امتيازات للطلاب المسلمين حيثما أمكن، مثل طلبات الإجازة، وتطبيق جداول مرنة وتخفيف الواجبات المنزلية، أو أنشطة الملعب المضنية، خصوصا خلال النصف الثاني من اليوم.

يشرح الدليل، أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الإسلامي، وينطوي على الامتناع عن الطعام والشراب من طلوع الفجر إلى غروب الشمس، يصوم شهر رمضان جميع المسلمين الذين وصلوا إلى سن البلوغ، والقادرين جسديًا على القيام بذلك.

أشار نائب الجمعية الطبية الأسترالية، الرئيس توني بارتون لصحيفة "ديلي تلغراف"، يمكن أن يكون هناك نوبات من الإغماء في الفصول الدراسية"، إذا كان الطلاب لا يشربون ما يكفي، حيث إنهم يصارعون الجوع والتركيز والانتباه، لأنهم يفتقدون المواد الغذائية الأساسية والطاقة خلال الصيام.