طلاب المدارس

 بدأت مليشيا الحوثي الإرهابية، استعدادات مبكرة لإقامة المراكز الصيفية لطلاب المدارس، ورصدت ميزانية ضخمة لها بهدف نشر أفكارها الطائفية والمذهبية، رغم استمرار التفشي الخطير لفيروس كورونا.وقال مصدر مطلع إن مليشيا الحوثي طبعت كتبًا للمراكز الصيفية تتضمن ما يسمى بـ (الملازم)، وهي خطب ومحاضرات مؤسس المليشيا الإرهابي الصريع المدعو حسين بدرالدين الحوثي، بتكلفة تصل إلى 340 مليون ريال، بهدف تدريسها وتوزيعها على الطلاب في المراكز الصيفية.


وأضاف أن المليشيا المدعومة من إيران، تخطط لاستقطاب أكبر عدد ممكن من طلاب المدارس إلى المراكز الصيفية التي ستقيمها في كافة مناطق سيطرة المليشيا.


وأشار المصدر إلى أن مليشيا الحوثي عقدت سلسلة اجتماعات برئاسة القيادي المدعو قاسم حمران القائم بأعمال مدير المكتب السياسي للمليشيا الإرهابية ونائب وزير التربية في حكومتها غير المعترف بها تحضيرًا لافتتاح المراكز الصيفية، بدلا من تركيز الجهود على مكافحة جائحة كورونا.


ووفق المصدر فإن تلك الاجتماعات أقرت توجيه كافة القيادات الحوثية ومحافظي المحافظات التابعين للمليشيا الحوثية الإرهابية، بالمشاركة في الترويج لتلك المراكز الصيفية وتشجيع طلاب المدارس على الالتحاق بها.


وأكد أن المليشيا رصدت ميزانيات لتلك المراكز الصيفية، تتضمن توزيع ملابس ومساعدات غذائية على الأسر الفقيرة لتشجيعها على تسجيل أطفالها في المراكز الصيفية، بالإضافة إلى توزيع مكافآت مجزية على المدرسين بالمراكز.


وأوضح أن المليشيا الحوثية تسعى من خلال المراكز الصيفية إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من المقاتلين الجدد إلى صفوفها وتربية جيل جديد يحمل أفكارها المتطرفة، ليكون بمثابة وقود لحروبها المستقبلية.


وتنفق المليشيا الحوثية الإرهابية ببذخ على المراكز الصيفية، بينما تواصل محاربة المدارس والمدرسين برفض صرف رواتب المعلمين والعاملين في القطاع التربوي.

قد يهمك ايضا:

ميليشيا الحوثي تفرض مبالغ مالية طلاب المدارس الحكومية في المناطق الخاضعة لسيطرتها

تقديم أرجيلة فواكه هدية لطلاب المدارس مجانًا في روسيا لمناسبة يوم المعرفة