ادكتورة أبها باعويضان

تضمّنت قائمة "المؤتمر العربي لدور المرأة في التنمية" هذا العام، لأول مرة امرأة يمنية، ضمن أفضل 10 نساء مُؤثّرات في الوطن العربي للعام 2018.

نظير جهودها الإغاثية والإنسانية
وأعلن "المؤتمر العربي لدور المرأة في التنمية" عن منحه جائزة "أفضل 10 شخصيات نسائية مؤثرة ورائدة في العالم العربي" للدكتورة أبها عبدالله باعويضان، إحدى النساء الرائدات في محافظة حضرموت اليمنية، نظير جهودها الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها في بلادها، وتحديدا مبادرة "اكسوهم" التي تهدف إلى كسوة نحو 3200 أسرة محتاجة وعدد من الأيتام والأرامل والمطلقات من فئة المهمشين وذوي الاحتياجات الخاصة في حضرموت.

فازت بعدّة جوائز وشهادات ودروع تقديرية
وتعدّ الدكتورة أبها باعويضان إحدى النساء البارزات في محافظة حضرموت، وتشغل حاليا المدير العام لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية، ولديها العديد من البصمات في الجانب الإنساني والتنموي، ومُنحت لها عدة جوائز وشهادات ودروع تقديرية من قبل عدة جهات ومنظمات مدنية ودولية.

يُذكر أنّ السلطات الحكومية في حضرموت كرّمت الدكتورة أبها باعويضان عن دورها في تحسين القطاع الصحي في حضرموت خلال 2018، وتم تكريمها مرة أخرى في يوليو/ تمُّوز الماضي من قبل محافظ حضرموت لجهودها المتفرّقة في خدمة المجتمع.