المواشي في المملكة المتحدة

أكّد تقرير بريطاني جديد على ضرورة إنقاص أعداد المواشي في المملكة المتحدة بنسبة تتراوح بين 20% و50%، وذلك بغرض التخفيف من سرعة التغير المُناخي الراهنة، وأشارت "اللجنة الحكومية للتغيير المُناخي" في بريطانيا إلى ضرورة تطبيق هذا الإنقاص في أعداد المواشي (الأبقار والأغنام)، التي تعد مسؤولة بشكل جزئي عن ظاهرة الاحتباس الحراري للكرة الأرضية.

وأوضحت اللجنة الحكومية أن إحداث هذا الإنقاص في المواشي من شأنه خلق وتعزيز أكثر من 7 ملايين هكتار من الأراضي الخضراء في بريطانيا، بالمقارنة مع 12 مليون هكتار في الوقت الراهن.

وتُفكّر الحكومة البريطانية بناء على ما سبق، في زراعة المزيد من الأشجار في هذه المناطق الخضراء الجديدة (7 ملايين هكتار)، وهو ما يسرع من عملية امتصاص غاز CO2 من الأجواء، كما رحّب اتحاد المزارعين (NFU) بتوصيات التقرير ومحتواه.

ولا يرى التقرير ضرورة في إنقاص أعداد الدواجن والخنازير في بريطانيا التي لا تحتاج إلى مساحات خضراء شاسعة كتلك التي تحتاج إليها المواشي.

وأضافت اللجنة أنه من شأن هذا التغيير أن يقلل استهلاك البريطانيين للحوم الحمراء التي تنبه منظمات الصحة الدولية على مخاطر الإكثار من تناولها