وزير العمل مأمون أبو شهلا

شارك وزير العمل مأمون أبو شهلا في الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة والأربعين لمؤتمر العمل العربي الذي انطلقت أعماله بالقاهرة اليوم الأحد وتنظمه منظمة العمل العربية.وخلال المؤتمر طالب أبو شهلا لدول العربية لتقديم الدعم المالي للشباب الفلسطيني.

وقال أبو شهلا "يوجد لدينا نسبة بطالة مرتفعة جدا في قطاع غزة تبلغ 42% وبين الفتيات الجامعيات أكثر من 73%".وأضاف أن لديها مشروع تشغيل وليس توظيف لأنه لا يوجد لدينا اي فرصة لاستيعاب وظائف جديدة بسبب الترهل الوظيفي، منوها إلى "صندوق التشغيل الفلسطيني".

وذكر "سنعطي قروضا دوارة صغيرة للشباب لعمل مشاريع إنتاجية بقيمة 15 ألف دولار لكل مشروع يستفيد منه 5 شباب وفتيات على الأقل، وهذا ما نأمله خلال 3 سنوات بأن نعطي فرصة عمل لـ 250 ألف شخص، وهذا سيعطي دفعة لتغيير كبير في حياتنا الاقتصادية ".

وأكد ضرورة تقديم الدعم المالي، بأن يقدم لنا مليار دولار خلال ثلاث سنوات كقروض على أن نقدم تلك الأموال لشبابنا ضمن مشاريع صغيرة تمنحهم الحياة الكريمة، وتغير أوضاعهم الاقتصادية، مشيرا إلى اننا لا نريد من هذا المؤتمر فقط بيانات إنشائية عن دعم الشعب الفلسطيني، بل نريد أفعالا تدعم المشروع الوطني.