عمال نظافة في عدن

هذه رسالة موجهة من عامل نظافة تم التصرف في صياغتها :
إلى مدينتي عدن .. إلى أمي الحنونة عدن.. تحية حب وتقدير.. اعلمي أنك قريبة مني قرب الدماء التي تسري في عروقي، فعندما أنظر إلى سمائك الصافية وأطيل النظر والتأمل أجد راحة ما بعدها راحة وألاحظ جمال الكون، خصوصاً عندما أراقب النجوم في المساء والسحب في النهار، والفضاء الواسع ليلاً ونهارا.

وحينما أدقق النظر إلى أرضك وبيئتك أحب أن أراك جميلة نظيفة وخضراء زاهية الألوان.. لذا أجاهد ورفاقي العاملين في ميادين النظافة من أجل طهارتك من القاذورات والأوساخ التي تلوث جبينك، ولا أحب أن أرى القمامة متناثرة في أركانك والملوثات تخدش جمالك.

بكل جهودنا نحاول أن نلملم تلك القاذورات المرمية على وجه شوارعك والقمامة المتراكمة في كثير من المواقع غير المؤهلة لاستقبالك، لكنني في الوقت ذاته أكره أن أرى إهمال الكثير من أفراد مجتمعك الذين يدّعون حُبك غير أنهم بعيدون عن ذلك لأنهم يتهاونون في خدمتك ولا يهتمون بنظافتك وحسن مظهرك، فيرمون المخلفات عشوائياً ولا يحرصون على نظافتك وجمال وصحة بيئتك، يرمون الأوساخ دون مبالاة ويقطعون زهور وشجيرات حدائقك ومساحاتك الخضراء، ويتركون مخلفاتهم الشخصية على رمال شواطئك الذهبية الساحرة.

ولا أنسى هنا أن أذكر مساعي قيادة صندوق النظافة والتحسين نحو الارتقاء بنظافتك وجمالك ونشر الوعي البيئي بين صفوف مجتمعك حفاظاً على صورتك الجميلة الأنيقة دائماً وأبداً.. لكن دون تعاون المواطن كشريك أساسي لن تتحقق أهداف تلك المساعي الخيرة والجهود الرامية إلى الوصول إلى بيئة نظيفة جميلة ومستديمة. في ختام رسالتي أتمنى أن نتعاون جميعاً من أجل أن تزهو عدن وتصبح أجمل ، وأن نثبت حبنا لها ليس بالقول فقط وإنما أيضاً بالعمل.