المشير عمر البشير

التقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم ببيت الضيافة بالمهندس يوسف بن إبراهيم البسام المدير العام لصندوق التنمية السعودي ورئيس مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية في إفريقيا بحضور الفريق محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي.

وفي تصريحات صحفية عقب اللقاء أكد الفريق الركابي أن البشير تلقى تنويراً شاملاً عن المشروعات التنموية التي نفذها المصرف العربي في القارة الإفريقية ودوره في مساعدة الدول الإفريقية ودعمه لنشر اللغة العربية في ربوع القارة، مبيناً أن رئيس الجمهورية أشاد بالأدوار الاقتصادية التي يلعبها المصرف العربي في إفريقيا .

وأضاف وزير المالية أن المهندس البسام أكد لرئيس الجمهورية استعداد الصندوق السعودي للتنمية لتقديم الدعم اللا محدود للسودان في كافة مشاريع التنمية.

من جانبه أكد المهندس يوسف بن إبراهيم البسام أنه نقل لرئيس الجمهورية تحايا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، موضحاً أنه شكر رئيس الجمهورية على رعايته ودعمه للمصرف العربي للتنمية في إفريقيا، مبيناً أنه استعرض مع البشير المشروعات التنموية الحالية والمستقبلية لتمويلها من قبل المصرف العربي للتنمية.