اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر

أشاد أندى روبيرتسون، مدافع فريق ليفربول الإنجليزى، بأداء البرازيلى أليسون بيكر حارس مرمى الريدز أمام برايتون فى المباراة التى جمعت الفريقين وانتهت بفوز الأول بهدف نظيف أحرز الدولى المصرى محمد صلاح.  

وقال مدافع ليفربول فى تصريحات نقلتها صحيفة "إيكو ليفربول"، "لقد كان رائعا منذ انضمامه للفريق، لا أقصد التقليل من احترام كاريوس أو مينيوليه.. لكنه كان رائعا منذ اليوم الأول".

وأكد روبيرتسون أن البرازيلى بيكر يضيف الشخصية فى الجزء الخلفى لفريق ليفربول بسبب خروجه الدائم فى الكرات الركنية والعرضية والتحكم الشديد بالكرة.

أضاف مدافع ليفربول خلال تصريحاته عن بيكر، "يمتلك الثقة ويساعد الدفاع، وعندما احتجنا إليه ظهر وألقى بالكرة بعيدا، هو سعيد بالخروج من ثلاث مباريات متتالية بشباك نظيفة".

واعترف روبيرتسون بسوء أداء فريق ليفربول أمام برايتون بالرغم من تحقيق الفوز وقال: "لنكن صادقين، لم نكن في أفضل حالاتنا لكن هذه المباريات التي يجب علينا الفوز بها.. لأنك عندما لا تكون في أفضل حالاتك ولا تسير وفق الخطة فمن المهم وجود حل وهذا ما فعله مو صلاح لنا ودائما ما كنا نعاني امام الأندية البعيدة عن قمة الدوري الإنجليزي ".

وعانى ليفربول مع كلوب من أزمة نزيف النقاط أمام الأندية الصغيرة والتألق أمام الكبار، ووصفه البعض بشخصية "روبن هود" حيث كان يسرق من الأغنياء ويمنح ما يحصل عليه إلى الفقراء.

انفرد فريق ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه برايتون بهدف دون رد، في المباراة التى جمعتهما أمس،السبت، على ملعب أنفيلد ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقع محمد صلاح على هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 23، ورفع رصيده إلى هدفين هذا الموسم وشهدت أول 45 دقيقة ضغط مكثف من ليفربول لكن دفاع برايتون والحارس ماتيو ريان فى التصدى لهجمات أصحاب الملعب باستثناء كرة الفرعون.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 29 هدف فى 29 مباراة خاضها على ملعب أنفيلد فى كل المسابقات منذ انتقاله إلى الريدز فى صيف 2017.

وفى الشوط الثانى، استمر ضغط ليفربول لكن دون جدوى بسبب التنظيم الجيد للاعبى برايتون فى وسط ملعبهم.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 9 نقاط بعدما حقق الفوز فى كل مبارياته حتى الآن لينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي بعدما تعادل مانشستر سيتى مع وولفرهامبتون وارتفع رصيده إلى 7 نقاط بالتساوي مع بورنموث، بينما تجمد رصيد برايتون عند 3 نقاط من انتصار وحيد على مانشستر يونايتد.