عمرو بن حبريش العليي

حث وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو بن حبريش العليي” المنظمات الدولية إلى الإستجابة في تلبية الاحتياجات الإنسانية والمساهمة في توفير الدعم لإنتشال الأوضاع الخدمية التي تلامس المتطلبات الأساسية للمواطنين .. مشيرًا إلى أن حضرموت تستحق ذلك لاتساع مساحتها والأنشطة السكانية والخدمية المعاملة فيها واحتياجات اللاجئين والنازحين الذين تزداد أعدادهم في ظل شحة تدخلات الإستجابة الإنسانية.

وأعرب وكيل أول حضرموت في اللقاء التشاوري الذي عقد الأحد بالمكلا وضم المسئولين في المكاتب التنفيذية المختصة مع الوفد الأممي برئاسة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا – عدن) “اندريا ريكيا” الذي يزور المحافظة حاليًا عن استعداد السلطة المحلية تقديم أوجه التسهيلات للمنظمات الدولية بما يمكنها من القيام بمهامها وتدخلاتها الإنسانية كافة.

بدوره قدر مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (الأوتشا – عدن) اهتمام وكيل أول حضرموت وقيادة السلطة المحلية بالمنظمات الدولية وتقديم لها أوجه التسهيلات المحفزة على أداء عملها وقيامها بدورها في تلبية الاحتياجات في الجوانب الإنسانية والتنموية لافتًا إلى أن الأمن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت هو الآخر عامل مشجع للاستجابة للاحتياجات العاجلة والتدخلات الإنسانية.

وأشار “اندريا ريكيا” إلى إن زيارته للمحافظة سيتم فيها متابعة الكثير من القضايا التي تتعلق بأنشطة المنظمات الدولية وتواجدها في حضرموت بشكل دائم , مؤكدًا بأنه سيتم النظر في بعض المشاريع وادراجها ضمن خطة الاستجابة الانسانية خصوصًا تلك التي تتعلق بالجوانب الطارئة والكوارث الطبيعية ومشاكل سوء التغذية.

منوهًا إلى أنه سيتم عمل مسح ميداني للاحتياجات الأسرية على مستوى الوطن بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمركز الوطني للإحصاء..موضحًا بأن هذا المسح الميداني سيسهم في معرفة المتطلبات والاحتياجات في مختلف القطاعات.

 

بن حبريش يترأس اجتماع مشترك للقوى السياسية والمنظمات

 

الأجهزة الأمنية بحضرموت تواصل حملتها الأمنية لليوم الثاني على التوالي