الدكتور لحسن حداد

اُنتخب الدكتور لحسن حداد، عضوًا في المجلس الإداري للمنظمة العالمية للتنمية "Society for International Development"، للفترة ما بين 2017 و 2020. وتهدف المنظمة العالمية للتنمية التي تم إنشائها في عام 1957، إلى دعم التعاون والنقاش بشأن قضايا التنمية على المستوى الدولي، وتطوير المعرفة والمهارات والتفاهم فيما بين رواد التنمية الدولية.

وتتمتع "SID"، بوضع استشاري خاص لدى الأمم المتحدة، وهي عضو في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وعضو مجلس مناظرة المنظمات غير الحكومية، التي لها وضع استشاري مع الايكوسوك "ECOSOC"، ولها وضع استشاري مع مجلس أوروبا، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والمكتب الدولي للشغل، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومناظرة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، واليونيسكو، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، واليونيسيف.

ويعتبر المجلس الإداري أعلى هيئة للحكامة والتسيير داخل المنظمة، التي لها عشرات الفروع عبر العالم. والمجلس الإداري مكون من عشرة أعضاء على مستوى التنمية الدولية من الأرجنتين، والولايات المتحدة "عضوين"، وكوستاريكا، وأستراليا وإيطاليا، وكينيا وغانا وألمانيا والهند، إضافة إلى المغرب في شخص الدكتور لحسن حداد.