اللواء عيدروس قاسم الزبيدي

أكد المحلل السياسي إبراهيم عبد الله عزيرا، أن تصريحات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، تُعطي الانطباع بأنه هو الذي يتحكم في الجنوب وخاصة العاصمة المؤقتة عدن، مشيرًا بأن الجميع صار يخشى الزبيدي، وسطوته حتى اقوى الرجال الذين يتم تعيينهم من قبل الرئيس هادي يبدون خضوعًا تامًا للزبيدي ويشعرون بالرعب من القيام بأي عمل لا يرضيه، وطالب الرئيس هادي بوضع حد لهذه المهزلة حتى لا تتطور الأمور إلى أكثر من ذلك.

وكان رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي قد أكد أن المقاومة الجنوبية ستدعم المقاومة في الشمال، في إشارة إلى قوات طارق صالح المتواجدة في عدن، وبحسب الزبيدي فأنه يرفض اي تواجد لقوات شمالية بعدن بإستثناء تلك التي يحتضنها التحالف العربي وقال بأن المقاومة الجنوبية تتفهم وجود قوات شمالية، وتدريب التحالف لها بغية مواجهة الحوثيين.

كما رفض الزبيدي أنعقاد جلسة مجلس النواب في عدن، في تناقض صريح مع موقفه تجاه قوات طارق صالح الذي شارك في غزو الجنوب، وتدميره ونهبه على مدى سنوات طويلة بل ونكل بأبناء الجنوب أشد تنكيل.

وجاءت تصريحات الزبيدي في كلمة له أمام قادة المقاومة الجنوبية في عدن، ووعد بمشاركة الجنوبيين في الحرب إلى جانب الشرعية والتحالف ضد المشروع الإيراني، حتى النصر في إشارة إلى استعداده الزج بقوات جنوبية للحرب في الشمال.