مؤسسة آفاق شبابية

أقيمت صباح اليوم الثلاثاء في صالة منتجع الكروان بعدن مناظرة شبابية نفذتها مؤسسة منصتي ٣٠ بالشراكة مع مؤسسة آفاق شبابية حول بناء السلام.

وألقت الأستاذة شيماء المحضار كلمة منصتي ٣٠ والتي أشارت فيها  إلى الدور المحوري للشباب وأن شريحة الشباب هي الأكثر والركيزة الأساسية في أي مجتمع.

من جانبه قال إياد عبده الذي القى كلمة مؤسسة آفاق شبابية أنه في أي عملية مفاوضات سلام أو صنع قرار في المستقبل يجب أن تكون الأولوية للشباب.

وتمحورت المناظرة الشبابية على دمج الشباب وإشراكهم في أي عملية سلام وعدم مشاركتهم في فريقين الأول الموالاة والذي يدافع على أن أي عملية سلام أو مفاوضات يجب إشراك الشباب ، بينما دافع فريق المعارضة على أن عملية السلام يجب أن لا تكون مشروطة والأهم هو نجاح السلام.

وتضمنت الفعالية فقرات فنية غنائية ومسرحية تدور على بناء السلام بطريقة  متفردة وكوميديا خلقت جو ممزوج بالفرح بقيادة الفنان قاسم رشاد والفنانة كاترينا السيد.

وفي الأخير أعلنت لجنة التحكيم ممثلة بالأستاذ عبدالرحمن أنيس فوز فريق المعارضة الذي وضح أنيس أنه كان فريق ذكي واعتمد على  الاختصار ووضع النقاط على السطور مبتعدا عن الجُمل الإنشائية وتطرق إلى أن فريق الموالاة كان حاضرا بقوة في جانب الإلقاء.

قد يهمك ايضا:

"كرمان" تبحث مع الرئيس هادي سبل استعادة الدولة وبناء السلام

الحماة ذات برج الحوت تتمتع ​بشخصية مميزة تتسم ​بالكرم والتفاهم