وكيل محافظة حضرموت المهندس هشام السعيدي

 دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي،اليوم، مشروع المساحات الآمنة للنساء والفتيات ضمن مشروع خدمات النوع الاجتماعي ( GBV ) الذي تنفذه جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA ).

ويستهدف المشروع الذي يستمر على مدى عام كامل تمكين 100 إمراة في الأعمال المدرة بالدخل ، إضافة الى تقديم الدعم النفسي والرعاية الاجتماعية لجميع القطاع النسائي في كافة مديريات الوادي والصحراء.

وأكد الوكيل المساعد السعيدي إهتمام السلطة المحلية ومعها منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت بالأنشطة المكرسة بالنوع الإجتماعي التي تخدم كافة فئات وشرائح المجتمع المختلفة في ظل الظروف الراهنة..داعيا القطاع النسائي في عموم مديريات الوادي إلى المشاركة الفاعلة مع أنشطة المشروع سعيا نحو تأمين حياتهن المعيشية الكريمة.

من جانبه أشار أمين عام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع وادي حضرموت عادل بامخرمة الى ان هذا المشروع يأتي من أجل حماية النساء والفتيات وتمكينهن وتلقي الدعم الاجتماعي..مستعرضا أبرز النجاحات التي تحققت في تنفيذ جملة من المشاريع الصحية والتي شملت عدد من مناطق وادي حضرموت .

إلى ذلك أوضحت منسقة المشروع خوله غانم بأن المشروع يشمل حزمة من الخدمات المجانية المتنوعة والمتمثلة في الدعم النفسي والاجتماعي والصحي وكذلك الاستشارات القانونية والأسرية ودورات مهارية ومهنية وحياتية إضافة إلى دورات في مجال محو الأمية وتمكين اقتصادي لتيسير سبل العيش الكريم .

قد يهمك أيضًا:

السعيدي يطلع على الاعمال الجارية بمشروع طريق رسب – ساه

الانتقالي ينشر مسلحيه في عدد من مديريات عدن