خطورة تحرش بالأطفال والنساء

طالب أكثر من 50 شخصية قانونية وتربوية واعلامية وثقافية وممثلون عن اللجان المجتمعية في مديرية صيره وممثلون عن المجتمع المدني والقضاة والنيابة العامة ونيابة الأحداث بأن تستأنف عملها ومن أجل مصالح المواطن والتسريع في اصدار الاحكام للقضايا المماثلة امام المحاكم ومقدمتها جرائم التحرش للطفل والمرأة نظرا لاستفحال هذه الظاهرة في المجتمع ونتائجها الخطرة من تدمير اطفالنا وشاباتنا أغلى راسمال في التنمية.

كما شدد المشاركون على ضرورة تفعيل القوانين والنصوص القانونية واصدار الاحكام لمرتكبي الجرائم ضد الطفل والمرأة .

وجدد التأكيد في التوصيات التي خرج بها اللقاء المجتمعي المكرس للوقوف امام ظاهرة التحرش ضد الطفل والمرأة على تفعيل دور الادارة المدرسية والمؤسسات التعليمية والتربوية في استغلال النشاط الصيفي لتوعية اطفالنا لمخاطر هذه الظاهرة ومردودها السلبي على حياتهم ومستقبلهم واسرهم .

وتمنى المشاركون دور التحري والبحث في ضبط جرائم التحرش.

ودعا اللقاء اجهزة الاعلام والثقافة والمؤسسات الإعلامية والثقافية والرياضية والاكاديمية والمعنيين بآدب الطفل .

فكرس جميع الانشطة واشكال عملها الثقافي والتوعوي في محاربة هذه الظاهرة وتبصير المجتمع بمخاطرها التي تهدف الى تدمير المجتمع برمته .

كما اوصى المشاركون بضرورة تفعيل القوانين التي تجرم هذه الظاهرة والعمل على تطوير النصوص القانونية حتى نستوعب استعمال هذه الظاهرة التي يكتوي بها شبابنا وشاباتنا .. كما شددوا على ضرورة توعية الاسرة نشر الوعي القانوني في المجتمع عبر المسجد والمؤسسات الثقافية والاعلام.

وطالبو اللجان المجتمعية ان تواصل عملها التوعوي وتنظيم اللقاءات والندوات وورش العمل لهذا الغرض .

كما اوصى اللقاء بإعادة تفعيل بوليس الآداب وكذلك اصدار قانون لتنظيم نشاط مقاهي الانترنيت وتحديد وقت معين للأطفال .

وكانت سميه القارمي قد استهلت اللقاء بكلمة رحبت بالحاضرين واكدت على ضرورة اشراك كافة الاشكال الاجتماعية والمجتمعية والثقافية والاعلامية ورجال التحري ورجال القانون لتصب جهود الجميع في الوقوف امام هذه الظاهرة التي تهدد المجتمع والقيم .

بعد ذلك القت الاخت اهذاب مدي محاضرو توعوية بعنوان التحرش ضد الطفل والمرأة ودور المجتمع في عدن بالتصدي لها كانت مداخلات من قبل الحضور ومن  ثم ردت على جميع الاستفسارات و الملاحظات من قبل الحاضرين

قد يهمك ايضا:

فوجيت يؤكد استعداد فريدريش ايبرت للتعاون مع المجتمع المدني اليمنية

الحوثيون يوصدون الأبواب أمام منظمات المجتمع المدني