وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، عددا من المواضيع والقضايا المتعلقة بسير عمل ونشاط الغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة وآليات تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والصعوبات والإشكاليات التي يواجهها رجال الأعمال في ظل الظروف والأوضاع الراهنة .

وجرى خلال الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبد الله عبد الولي نعمان ونائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد صلاح وأعضاء الغرفة وعدد من رجال الأعمال في المحافظات جملة من الآراء المتعلقة بالنشاط الاستثماري والتجاري والصناعي وتوفير المناخ المناسب للنهوض بدور القطاع الخاص كونه جزء من العملية التنموية الشاملة ووضع المعالجات المناسبة للصعوبات التي تعيق النشاط التجاري والصناعي والاستثماري وإعطاء الأولوية لسفن نقل المواد الغذائية والأساسية للوصول إلى ميناء الحديدة للتفريغ .

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة حرص الوزارة على تسهيل أعمال القطاع التجاري ووضع الحلول والمعالجات لأي إشكاليات تواجه القطاع التجاري وعمليات الاستيراد لكافة السلع الغذائية والأساسية اولاً بأول .. لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على التنسيق مع وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر بما من شأنه تسهيل وصول السلع الغذائية وتدفقها بانسيابية ويسر .

وأشار إلى أهمية تطوير العمل والشراكة بين الدولة والقطاع الخاص وبما يحقق خدمة المجتمع .

وأشاد الوزير الدرة بصمود القطاع التجاري ودوره في خدمة الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين رغم الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار المفروض على اليمن.

 فيما تطرق أعضاء الغرفة التجارية والصناعية إلى الإشكاليات والمعوقات التي تعيق نشاط القطاع الخاص وخاصة ما يتعلق بالقطاع التجاري وعمليات الاستيراد للسلع المختلفة وخاصة المواد الغذائية .

وأشادوا بالجهود التي تبذلها وزارة الصناعة والتجارة في حل الإشكاليات التي تواجه القطاع التجاري والصناعي وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص باعتباره شريك أساسي في عملية التنمية .

كما تم التأكيد على ضرورة عقد ورشة عمل مع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وبما من شأنه تطوير العمل والآليات بين الهيئة والتجار ورفع مستوى التنسيق بما يكفل وضع المعالجات والحلول المناسبة وتكامل الأدوار وبما يحقق وصول السلع السليمة إلى المستهلك .

قد يهمك ايضا:

وزير الصناعة يهنئ القيادة السياسية بالعيد الـ29 للجمهورية اليمنية

وزير الصناعة والتجارة يلتقي لجنة تحكيم المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية