أحمد الطيب

ردّ المعلق في قناة "بي إن سبورتس" الرياضية أحمد الطيب، على هجوم جماهير الأهلي عقب إعلانه معلقاً لمباراة الأحمر والوداد.ويستضيف الأهلي الوداد البيضاوي في السابعة من مساء السبت على ملعب برج العرب في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال الطيب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنّ "التعليق الرياضي مهنة محترمة و الأهلي ناد محترم و كلاهما ليسا طرفاً في صراعات ضعاف النفوس و محترفي التعصُّب وهواة زرع ونشر الفتنة ومرضي الغيرة المهنيّة وفوق كل ذلك نحن بلد ووطن عظيم بحجم وقيمة ومكانة مصر، بإذن الله بحكم وطنيّتي و مصريّتي التي أتشرف بها ،  أتمنى الفوز للأهلي وفرحة جماهيره الكبيرة في كل مكان وانا ( اعلق ) غداً باذن الله على قنوات بي أن سبورت في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا أمام شقيقة الوداد المغربي بنتيجة مطمئنة مع احترام وتقدير قيمة المنافس وجماهيره وذلك قبل لقاء العودة السبت القادم و تحقيق النجمة ال 9 ان شاء الله".

وأنهى منشوره "بإختصار وبدون مزايدات  نادي التيتش وصالح سليم وطه إسماعيل وتوتو والخطيب وطاهر ابوزيد وحسام حسن والحضري وأبو تريكة و 72 شهيدًا في حب الكيان  في غنى عن مؤازرة المنتفعين و المزورين"، وكان مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد هاجمت مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" على خلفية إعلان الطيب معلقاً لذهاب نهائي أفريقيا.

وترجع أزمة الطيب وجماهير الأهلي إلى العام الماضي على خلفية تعليق مثير للجدل أطلقه أثناء مباراة الزمالك وانبي على قناة النيل قال فيه إنّ "الزمالك بيشجعه الهضبة والكينج وشاكر والأهلي بيشجعه شعبولا وعبد الباسط حمودة وسعد الصغير".

ونال تعليق الطيب استهجان جماهير الأهلي التي عبر عن غضبها تجاه المعلق واتهمته بميوله العدائية للأحمر وهو ما نفاه الأخير في أكثر من مناسبة مؤكداً انتماءه للنادي الإسماعيلي فقط.