محمد القاضي يناقش أوضاع الأطفال

ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي، أوضاع الأطفال المستضعفين وآليات تنسيق الجهود بين الجهات والمنظمات المحلية والدولية لتقديم الحماية والخدمات اللازمة لهم .

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتخطيط والتعاون الدولي والشئون الاجتماعية وإذاعة حجة ونائب مدير مكتب التربية وممثلين عن مكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري والمنظمات المانحة العاملة في إطار المحافظة، إلى آلية التنسيق والتشبيك وتبادل المعلومات بين الجهات المعنية وتحديث أنشطة إدارة الحالة من قبل مكتب الشئون الاجتماعية وكذا المنفذة من قبل الشركاء بالمنظمات الدولية والمحلية.

واستعرض الاجتماع الحالات المرصودة التي تحتاج إلى تدخل عاجل إضافة إلى أبرز التحديات القائمة والمقترحات الكفيلة بتجاوزها.

وفي الاجتماع شدد الوكيل القاضي على ضرورة الكشف عن الأطفال المستضعفين والمحتاجين لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والعمل على تنسيق الجهود لحمايتهم والحفاظ عليهم ورعايتهم .

وأكد أهمية التركيز على حماية حقوق الطفل وتنفيذ الأنشطة المتعلقة بالإرشاد والدعم النفسي والاجتماعي والعمل في المساحات الصديقة للأطفال وكل ما يسهم في تقديم الرعاية الصحية إضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال .

وألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير فرع الهيئة الوطنية علان فضائل ومدير مكتب التخطيط عبدالرحمن الملحاني ومدير مكتب الشئون الاجتماعية الدكتور هيثم الجبري أكدت ضرورة دعم الجهود الرسمية المتعلقة بحماية الأطفال المستضعفين وتقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي للحالات التي تم رصدها وتعرضت لأعمال عنف أسري أو مجتمعي .

ودعت الكلمات المنظمات المدنية إلى استشعار مسئولياتها الإنسانية إزاء ما يتعرض له الأطفال من انتهاكات تؤثر على نفسيتهم وحياتهم .. لافتة إلى أهمية تقديم الدعم لإدارة الدفاع الاجتماعي بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بما يمكنها من القيام بدورها في حماية الأطفال المستضعفين