فعاليات مشروع خدمات حماية الأطفال المتأثرين بالصراعات

اختتمت مؤسسة خطوات للتنمية المدنية، اليوم الخميس، في مدينة عتق بمحافظة شبوة، فعاليات مشروع تقديم خدمات الحماية للأطفال المتأثرين بالصراعات والأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم في مسارات الهجرة بالمحافظة.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر إلى حجم المعاناة التي يتعرض لها أطفال جراء الظروف الصعبة التي خلفتها الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية .. مؤكدا على ضرورة بذل أقصى الجهود الإنسانية من قبل الجميع من أجل مساعدة هؤلاء الأطفال وتقديم الدعم والرعاية اللازمة والمساهمة في إعادة إدماجهم في المجتمع وتأهيلهم تربويا ونفسيا وعلميا .

وأشاد هشلة بالدور الذي اضطلعت به في هذا الاتجاه مؤسسة خطوات للتنمية المدنية من خلال مشروعها الخاص بتقديم خدمات الحماية للأطفال الذي نفذته في المحافظة خلال الفترة الماضية .

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة خطوات للتنمية احمد محمد عيدروس ان المشروع نفذته المؤسسة خلال الفترة من 15 أغسطس من العام الماضي وحتى 15 مارس الجاري بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمساعدات الخارجية الإماراتية وبدعم من منظمة اليونيسف .. لافتاً إلى أن المشروع هدف إلى التخفيف من الأثار النفسية للأطفال المتأثرين بالصراعات في ثمان من مديريات المحافظة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والأنشطة الترفيهية لهم .

وأستعرض عيدروس أبرز الأنشطة التي نفذها المشروع في المديريات المستهدفة بالمحافظة والتي شملت إنشاء عشر مساحات صديقة للأطفال في تلك المديريات قدمت خلالها سلسلة من أنشطة الدعم النفسي للأطفال وأنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة، إلى جانب تنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات 200 فرد من منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية والإدارية المختصة حول حقوق وقضايا حماية الطفل وعدد من الأنشطة ذات الصلة .

قد يهمك أيضًا:

مصرع 7 وإصابة أخرين من ميليشيا الحوثي غربي تعز

محافظ شبوة يفتتح مبنى المعهد التقني الصناعي في شبوة