محمد حسين المقدشي

اطلع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم على معرض الفن التشكيلي الذي نظمه بيت الفن بالتعاون مع مكتب الثقافة بالمركز الثقافي لمدة أسبوع تحت شعار " وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ".

يشمل المعرض 80 لوحة فنية جسدت صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان وجرائمه الوحشية، فضلا عن إبراز الموروث الشعبي والتي عبر فيها عدد من الفنانين الشباب عن دور الفن في مواجهة العدوان.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل المحافظة عباس علي العمدي، أكد المحافظ المقدشي أهمية الفن التشكيلي في كشف الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني وخاصة الأطفال والنساء والشيوخ.

وأشار إلى ما تتعرض له البلاد من عدوان غاشم للعام الرابع على التوالي استهدف البنى التحتية والمنشأت الخدمية والاقتصادية وكافة مقومات الحياة في ظل صمت دولي وانتهاك للقوانين الدولية والانسانية.

ولفت إلى أهمية دور الفن التشكيلي في إبراز مظلومية الشعب اليمني وتعزيز الصمود والثبات والوعي المجتمعي لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وبين أن إقامة المعارض وتنظيم الفعاليات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يؤكد مكانة النبي صل الله عليه وآله وسلم العظمية في قلوب اليمنيين مذ بزوغ فجر الإسلام.

رافقه خلال الزيارة مدير مديرية ميفعة عنس يحيى الكبسي ومدير مكتب الثقافة محمد العومري وأمين عام محلي ميفعة عنس علي القيسي