مناقشة دعم لجنة الصليب الأحمر

ناقش رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل مع نائبة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر - اليمن فريا رادي، إمكانية دعم الهيئة لتحسين الخدمات الصحية للمرضى والجرحى. 

وفي اللقاء أكد الدكتور سهيل الحرص على الإستفادة من دعم اللجنة بما يسهم في سد جزء من الإحتياجات الضرورية لاستمرار تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية للمواطنين وجرحى العدوان من مختلف المحافظات.

وأشاد بدعم لجنة الصليب الأحمر من خلال مكتبها بالمحافظة، خاصة مع تزايد عدد الجرحى الوافدين إلى أقسام الطوارئ والرقود جراء القصف المستمر وتصاعد المعارك في الفترة الأخيرة .

ولفت اادكتور سهيل إلى الصعوبات التي تواجه الهيئة بفعل تزايد أعداد المترددين عليها من المرضى أو الجرحى في ظل عدم توفر الكهرباء بصورة دائمة والإحتياج الدائم لوقود الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية الخاصة بالهيئة، إضافة إلى أنواع من الأجهزة الطبية التي فرضتها طبيعة عمل الهيئة في هذه المرحلة الصعبة.

من جهتها أشارت فريا رادي إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستسعى بصورة عاجلة لتوفير إحتياجات الهيئة الضرورية بهدف استمرار تقديم خدماتها باعتبارها المرفق الصحي الحكومي الذي يستوعب المرضى من الحديدة والمحافظات المجاورة لها .

حضر اللقاء نواب رئيس الهيئة للشؤون الطبية والسريرية الدكتور أحمد سليمان معجم والشؤون الفنية الدكتور ردمان الحمادي وشؤون الخدمات مدير التمريض الدكتور عبده عبيد و مدير الموارد البشرية بالهيئة يعقوب أبكر ومنسقة الصحة للجنة الدولية في اليمن ايلزابيت أفريل ونائب منسقة قسم المياه والسكن في اليمن كريستيان لينز.