محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان

تفقد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة أمين فراص، سير العمل في إعادة تأهيل مشروع مياه خميس المعازيب بمديرية ثلا.

واطلع المحافظ جعمان ومعهم مدراء عموم مياه الريف كمال المأخذي والتخطيط محمد الوادعي والهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية حمير الصعر، على مكونات المشروع الذي تعثر تشغيله لأكثر من عشرين عام وجهود الجهات المعنية لإعادة تأهيل المشروع الذي يخدم أكثر سبعة آلاف نسمة في ست قرى مترامية الأطراف "بيت الربوعي، بني عمر، الدرب، الشيم والعين وعقبة الحالي" بتمويل المجلس النرويجي للاجئين.

كما اطلع محافظ عمران والوكيل فراص على سير تجهيز المشروع البالغ خطوط نقل المياه فيه أكثر من 57 كم، وينفذ على مرحلتين الأولى تستهدف تأهيل وتوصيل مياه الشرب للمنازل، تليه المرحلة الثانية لتغطية المستفيدين.

واستمع الزائرون من القائمين على المشروع إلى شرح عن أهم الأعمال الجاري تنفيذها من صيانة لوحدات الضخ للمرحلتين واستكمال شبكة المياه في القرى المستهدفة.

وأشاد محافظ عمران بجهود المجلس النرويجي في تمويل العديد من المشاريع المستدامة والتي تخدم أبناء المحافظة وتساعدهم في الحصول على مياه الشرب.

وشدد على ضرورة تفعيل دور إدارة متابعة المشاريع بفرع هيئة مياه الريف وتقييم هذه المشاريع وصيانتها والحفاظ عليها .

وأكد حاجة المحافظة للكثير من المشاريع والخدمات خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان ..داعيا الصناديق والمنظمات المناحة زيادة مساعداتها في تنفيذ المشاريع الخدمية