الدكتور عبدالله لملس

قام وزيرا التربية والتعليم عبدالله لملس والسياحة عبد المجيد القباطي ومحافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم بزيارة ميدانية لعدد من المنشات بمديرية زنجبار حيث زاروا مشروع محطة كهرباء ابين 30 ميجا بمنطقة عمودية بمديرية زنجبار واطلعوا على سير الاعمال المدنية للمشروع في مرحلته الاولى وتبلغ التكلفة الاجمالية للاعمال المدنية مليون وتسعمائه الف دولار بتمويل حكومي و تشمل تلك الاعمال الدك والتسوير والفرش واماكن عمل للمهندسين والفنيين والتقوا بادارة المشروع واطلعوا على سير العمل والجهود الجارية لانجاز المرحلة الاولى.

الجدير ذكره ان التكلفة الاجمالية لمشروع محطة كهرباء ابين تبلغ 35 مليون دولار بتمويل حكومي.

إلى ذلك قام الوزيران والمحافظ بزيارة كليات جامعة ابين والتقوا بالهيئة التعليمية واستمعوا من رئيس الجامعة الدكتور محمود الميسري إلى الجهود الجارية للارتقاء بالعملية الاكاديمية في مختلف كليات الجامعة والتي تعد اكبر منجز لابناء المحافظة بفضل دعم فخامة رئيس الجمهورية وجهود المحافظ المتفانية اللواء ابو بكر حسين في انشاء الجامعة.

إلى ذلك قام الوزراء والمحافظ بزيارة ساحة الشهداء بزنجبار واطلعوا على العمل الجاري لاعادة تأهيلها بعد الدمار الذي لحقها بفعل الحربين التي شهدتها ابين في عامي 2011م و2015م.

إلى ذلك قام وزير التربية والتعليم عبدالله لملس والسياحة عبد المجيد القباطي ومحافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم بتفقد الاعمال الهندسية والفنية لاعادة تاهيل فرع البنك المركزي والذي تعرض للتدمير الكامل في عام 2011م وتبلغ التكلفة الاجمالية لإعادة التاهيل 220 مليون ريال بتمويل حكومي ستنجز تلك الاعمال خلال ستة اشهر .

وطافوا بمختلف الاقسام والادارات . ويعتبر اعادة تأهيل فرع البنك المركزي انجاز هام وحيوي لعودة الروح للمؤسسات المالية وعنوان كبير للامن والاستقرار الذي تشهده المحافظة بفضل جهود السلطة المحلية المتفانية لتجاوز اثار الحرب التدميرية الظالمة على محافظة ابين في عامي 2011م و 2015م.