مخيم طبي لجراحة العيون

تستعد جمعية العون المباشر بالتنسيق مع برنامج مكافحة العمى في وزارة الصحة العامة وجمعية ذروان الاجتماعية لإقامة المخيم الطبي لجراحة العيون في مديرية عتمة محافظة ذمار.ويستهدف المخيم الذي يستمر عشرة أيام، معالجة مرضى العيون مجانا وتقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات والمعاينات والعمليات والكشف للحالات المرضية .
 
وأوضح رئيس جمعية ذروان الاجتماعية عبدالله الغابري، أن المخيم الذي كانت تنظمه الجمعية بشكل سنوي بالتنسيق مع برنامج مكافحه العمى في وزارة الصحة، توقف خلال الأعوام الثلاثة الماضية نتيجة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
 
ودعا المحتاجين لعملية استئصال المياه البيضاء، التوجه إلى مستشفى المديرية للمعاينة وإجراء الفحوصات والكشف وصرف العلاج المجاني للحالات المرضية، مبينا أنه سيتم زيارة مديرية عتمة الأحد المقبل للاطلاع على تجهيزات المستشفى بالمديرية والتعرف على الاحتياجات في المستشفى وتحديد موعد لتسجيل الحالات المرضية لمرضى العيون.
 
ونوه بدعم الخيرين في إقامة هذا المخيم ومنها جمعية العون المباشر، لافتا إلى ضرورة تعاون أبناء المديرية لإنجاح المخيم والمساهمة في تخفيف معاناة المرضى نظرا للظروف المعيشية الصعبة وانعدام مقومات الحياة.