افتتاح أول مركز للصحة الإنجابية

افتتحت الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية مركز الصحة الإنجابية التابع لها، بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان في أمانة العاصمة، صنعاء، وخلال الافتتاح أشارت وكيلة وزارة الصحة لقطاع السكان، الدكتورة نجيبة عبد الغني، إلى أهمية افتتاح المركز من أجل تقديم الرعاية الطبية إلى المرأة والطفل، مؤكدة أهمية استمرار مركز الصحة الإنجابية في تقديم خدماته الصحية، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

أوضح رئيس الجمعية، الدكتورعبد الباري دغيش، أن افتتاح المركز يأتي في إطار رؤية الجمعية لإنشاء مراكز خدمات الصحة الإنجابية للمرأة والطفل، لتكون قادرة على تلبية احتياجات المجتمع من خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، مبينًا أن المركز سيقدم خدمات منها الحوامل، وتنظيم الأسرة، والمشورة، والتثقيف الصحي، وتغذية الحامل، والرضاعة الطبيعية، وخدمات صحية لحديثي الولادة. ولفت إلى أن مركز الجمعية لديه مختبر لكل الفحوصات، إضافة إلى الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم من خلال كادر نسائي مؤهل، وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

واستعرضت مديرة المركز، الدكتورة نبيلة الحيمي، أقسام المركز وما يحتويه من تجهيزات طبية لتقديم خدمات صحية نوعية إلى المرأة والطفل. وحضر حفلة الافتتاح الأمين العام للمجلس الوطني للسكان، الدكتور أحمد بورجي، وممثلون عن وزارة الصحة والمجلس المحلي واللجنة الوطنية للمرأة، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، والمنظمات الدولية والمحلية، واتحاد نساء اليمن، ووصندوق الأمم المتحده للسكان.