الاتحاد الأوروبي

نظمت لجنة خبراء تطوير التعليم العالي والمكتب الوطني لبرنامج الاتحاد الأوروبي بالقاهرة (ايراسموس) ولجنة التطوير التعليم العالمي ورشة عمل بعنوان (التطوير المهني المستمر في مجال الرعاية الصحية) ؛ وذلك بمقر مركز التميز الدولي لإدارة الإعلام بحامعة حلوان.

وذكر وفد مفوضية الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء أن السفير الأوروبي إيفان سوركوش أكد في الكلمة التي ألقاها خلال الورشة أن الاتحاد
الأوروبي يعتز بالتعاون مع مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي..مشيرا إلى أن العديد من الإنجازات تحققت إذ استفاد نحو ١٠٠٠ طالب من المنح الدراسية في الفترة من عام ٢٠٠٨ إلى ٢٠١٤.

وأضاف : إن المؤسسات المصرية شاركت في ٤٩ مشروع (تمبوس) شملت ٢٩ جامعة مصرية حيث لعبت هذه المشاريع دورا رئيسيا في تحديث مؤسسات التعليم العالي في مصر..مشيرا إلى أن ١٨ مشروعا للمؤسسات المصرية في مجال التعليم العالي تم تدشينها منذ إطلاق (إيراسموس) في عام ٢٠١٤ بالإضافة إلى توقيع 8 مشروعات اضافية هذا العام من خلال ميزانية إجمالية قدرها ٣١ مليون يورو يقدمها الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن ورشة العمل تم تنظيمها في إطار أنشطة مجموعة خبراء التعليم العالي الممولة من الاتحاد الأوروبي استهدفت مناقشة أهمية تحديد رخصة مزاولة المهنة للعاملين في مجال الرعاية الصحية والإطلاع على النظم الأوروبية في التعليم الطبي المستمر وطرق تطبيقه.