مركز الملك "سلمان" شرقي اليمن

وصلت قافلة مساعدات طبية لمكافحة وباء الكوليرا، السبت، إلى مكاتب الصحة في محافظة مأرب والجوف وسيئون، مقدمة من مركز الملك "سلمان" شرقي اليمن،

وقال المركز في بيان على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن قافلة مساعدات طبية وصلت إلى محافظة مأرب مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكاتب الصحة لمحافظات مأرب، الجوف، سيئون".

وعبر وكيل محافظة مأرب، القاضي عبدالله الباكري، أثناء استقبال القافلة، عن شكره للأشقاء في المملكة العربية السعودية وملكها خادم الحرمين الشريفين على موقفهم مع الشعب اليمني في تلك الظروف العصيبة، مشيرًا إلى أن المساعدات الدوائية المقدمة من مركز الملك سلمان تأتي والمواطن في أمس الحاجة إليها، لا سيما مع تفاقم الوضع الصحي .

من جهته، أوضح مدير عام مكتب الصحة في محافظة مأرب، د. عبدالعزيز الشدادي، أن حمولة القافلة تقدر بـ 35 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، مؤكدًا أن تلك الكمية من الأدوية ستمثل رافدًا كبيرًا في جانب الإمداد الدوائي، كون أغلبها مستلزمات ومحاليل خاصة بمرض الكوليرا، التي تجتاح المحافظات المستهدفة بينها محافظة مأرب الذي تشهد انتشارًا للمرض، مشيدًا بالجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان ودعمه لمحافظة مأرب خاصة وبقية محافظات اليمن.