الفنانة اليمنية انتصار الحمادي

طالبت منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، بالإفراج عن الفنانة اليمنية “انتصار الحمادي” المحتجزة لدى جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء (شمال اليمن).وقالت المنظمة في تغريدة لها على منصة “تويتر”  أن الممثلة انتصار الحمادي محتجزة بشكل تعسفي من قبل الحوثيين منذ شهر فبراير الماضي.وأوضحت أنه تم احتجاز الفنانة انتصار من قبل عناصر بلبس مدني على نقطة تفتيش بدون مذكرة توقيف.

وأشارت العفو الدولية إلى أن انتصار الحمادي بصمت على محاضر معّدة سلفًا وهي معصوبة العينين، مضيفة أنه تم تلفيق تهم بحقّها بدون أي دليل.وكان المحامي والمستشار القانوني للفنانة “انتصار الحمادي” خالد الكمال، كشف ـأنه تلقى تهديدات من قبل جماعة الحوثي؛ وذلك لمتابعته المستمرة عن قضية موكلته الحمادي للإفراج عنها.

وأشار إلى أنه يفكر بالإنسحاب من القضية خوفًا على تعرض أسرته لأي أذى من قبل الحوثيين، وليس خوفًا على نفسه، بحسب الكمال.وأوضح أن عضو النيابة المحقق في القضية رياض الإرياني، رفع مذكرة بالإفراج عن موكلته انتصار وزميلاتها الذين قبضوا عليهن، لكن وكيل النيابة ياسر الزنداني تعنت ولم يفرج عنهن، دون عرض إبداء الأسباب، بالرغم من قناعة عضو النيابة ببراءة الحمادي وزميلاتها.

وتعرضت الفنانة انتصار الحمادي مع رفيقاتها في 20 من فبراير الماضي، إلى الاختطاف في حي شملان شمال العاصمة صنعاء، من قبل مسلحين بزي مدني يتبعون جماعة الحوثي.

قد يهمك أيضا

فنانة يمنية إختطفها الحوثيون تهدد بالإضراب عن الطعام

 

الفنانة بلقيس فتحي ترفع قضية خلع على زوجها عبر محاكم الامارات