الفنانة اليمنية الرائعة أمل كعدل

قالت مصادر عديدة اليوم الاثنين، ان الفنانة اليمنية الرائعة أمل كعدل تعاني من وعكة صحية الزمتها الفراش.وحسب المصادر ان الفنانة كعدل تمر بحالة صحية حرجة ومتدهورة ومتواجده حاليا في منزلها.ودعت المصادر عبر شبكة “أبابيل نت”،  الجهات المختصة ممثلة بوزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ومحافظة عدن أحمد لملس بلفتة كريمة تجاه الفنانة أمل كعدل، والعناية بها في الوضع الحالي.

وعرفت امل كعدل كمطربة عدنية من مواليد عدن .كانت ولا زالت أهم مطربة يمنية تقدم وتغني كل الالوان الغنائية اليمنية وساهمت في العديد من الاغاني للوطن والاغاني العاطفية والفلكلور العدني حيث أصبحت أمل أهم معالم الفن في عدن عندما نتكلم عن الغناء في عدن فانك تتكلم عن أمل .

أرشيفها الغنائي كبير حيث بدأت مجال الغناء منذ نعومة أظافرها وهي صغيرة تتطل عبر تلفزيون عدن أول التلفزيونات في الجزيرة العربية .

الجدير بالذكر ان امل كعدل الموظفة في السلك العسكري برتبة عقيد تعد من اكثر الفنانات اليمنيات غناء للوطن وحضورا في المناسبات الوطنية عندما تستدع ي الحاجة لوجودها كرمز فني عدني لاغنا عنه في اي مناسبات وطنية واحتفالات تقام في عدن .

  وتعد امل كعدل من اقدم الفنانات اليمنيات واعرق الأصوات الفنية في اليمن غنت للوطن وللقرية والحضر وللحب واشتهرت بعدد كبيرا من أغانيها التي تقبلها الجمهور اليمني بكل قبول وشغف في مطلع الثمانينيات وحتى منتصف التسعينيات نظرا لقرب اغانيها من المستمع المحلي وهمومه المختلفة التي تحاول كعدل التركيز عليها باسلوب بسيط .

قد يهمك أيضا

الفنانة اليمنية أروى تدخل في نوبة بكاء بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية في لبنان

 

الفنانة اليمنية بلقيس فتحي تنشر لأول مرة كواليس كليب "ممكن" مع سيف نبيل