قوات التحالف العربي

أعلن قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي قبل ساعات، عن انطلاق عمليات عسكرية واسعة من عدة اتجاهات لاستعادة مدينة الحديدة غربي اليمن من سيطرة المتمردين الحوثيين.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية تصريحاً للعميد علي الطنيجي قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن أعلن فيه عن بدء عمليات عسكرية نوعية واسعة النطاق في اتجاه مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي وتحرير مدينة الحديدة من عدة محاور وذلك بعد تعزيز تواجد القوات في منطقة الكيلو 16 وقطع أهم خطوط إمداد الحوثيين الرابط بين صنعاء والحديدة ومحاصرتهم داخل المدينة.

وأضاف الطنيجي، أن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تواصل عملياتها العسكرية في الساحل الغربي لليمن بمشاركة قوات المقاومة اليمنية المشتركة من خلال خطط عسكرية استراتيجية مفاجئة لا تتوقعها عناصر الميليشيات التي باتت في انهيارات متلاحقة أمام تقدم القوات حيث تتساقط مواقعها بشكل متواصل وسط هروب مسلحيها من جبهات القتال تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم، وذلك بعد السيطرة على مناطق استراتيجية في جبهة الحديدة وقطع خطوط إمدادهم.

وفي الأثناء استأنفت مقاتلات التحالف شن غارات على مواقع وتجمعات للمقاتلين الحوثيين في منطقة الكثيب شمال غربي الحديدة.

وعلم" اليمن اليوم" من مصادر خاصة أنه تم تحريك تعزيزات للقوات الحكومية من الجزر الواقعة في المياه الإقليمية اليمنية ممن تم تدريبهم سابقاً في أريتيريا من قبل قوات التحالف.