قوات الجيش الوطني اليمني

قُتل وجرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، يوم السبت، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني، وغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية استهدفت مواقعهم في محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وشنت قوات الجيش الوطني، السبت، هجوما على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية، في منقطة “يعيس”، وموقع “ملزق”، بجبهة مريس شمالي المحافظة.

وأسفر الهجوم عن مصرع 27 من عناصر المليشيا، بينهم القيادي الميداني المدعوم محمد الشاكري، والمكنى “أبو الزهراء”، وتمدير طقمين تابعة لها.

في غضون ذلك استهدفت مقاتلات التحالف، السبت، مواقع تمركز المليشيا، في منطقتي، “يعيس”، و”جحلان” في الجبهة ذاتها.

وأسفرت الغارات عن تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا، بينها دبابة، ومصرع وجرح عدد من عناصرها.

كما استهدفت الغارات معسكرا تدريبيا للمليشيا، غربي منطقة العود، مما ادى الى مصرع 20 من عناصرها، وجرح 15 أخرين، وتدمير عدد من الآليات، التابعة لها.

واستهدفت غارات جوية أخرى، تعزيزات للمليشيا في نقيل “حده”، كانت متجهة من مديرية النادرة بمحافظة إب، الى جبهة حمك، مما أسفر عن تدمير عدد من اطقم المليشيا، ومصرع وجرح من كان على متنها.

الى ذلك أكد شهود عيان لـ “سبتمبر نت” أن اربعة اطقم تقل جثث لقتلى المليشيا، وصلت، امس الجمعة، الى مستشفى الثورة بمحافظة إب، قادمة من جبهة حمك.

وأوضح شهود العيان أن من بين جثث قتلى المليشيا، جثث أطفال من محافظات، اب، وذمار، وعمران، وحجة، دفعت بهم المليشيا للقتال في صفوفها.

وقــــد يـهمك أيـضًأ :

الجيش اليمني يُتلف 5 آلاف لغم زرعتها ميليشيا الحوثي في الجوف

صنعاء تعلن انشقاق قائد في الجيش اليمني وانضمامه إلى قواتها