غارة جوية في تعز

قُتل 7 أشخاص من مسلحي جماعة "الحوثيين"، في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مديرية مقبنة غرب محافظة تعز جنوب غرب اليمن.  وأكدت مصادر ميدانية أن غارة جوية لمقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، استهدفت تجمعًا للحوثيين في منطقة المضروبة في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز. في غضون ذلك دمرت غارة جوية أخرى شاحنة محملة بالذخيرة في منطقة المخيشيب غرب مديرية مقبنه.

وتواصلت الاشتباكات بين قوات الجيش اليمني  ومسلحي جماعة الحوثيين، في مصحوبة بقصف مدفعي متبادل في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز جنوب غرب البلاد، ووفقا للمصادر فقد تركزت المعارك في مناطق جبل العويد وجبل جريدم والمضابي والقحيفة. وأسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، خصوصًا في المواجهات التي دارت في منطقة القحيفة.

واندلعت اشتباكات هي الأعنف بين قوات الجيش اليمني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة، ومليشيات الحوثيين الإنقلابية من جهة أخرى، جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.  وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، في منطقة بيت بيش، الواقعة بمثلث إب ــ حيس وان قوات الجيش والمقاومة الشعبية تواصل تقدمها الميداني في مديرية الجراحي، وتفرض حصارًا على الحوثيين من اتجاهات عدّة في محافظة الحديدة غرب اليمن، وبحسب المصادر فإن المعارك تزامنت مع غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات وآليات قتالية للحوثيين في أطراف مديرية حيس. وخلفت المعارك والغارات  عددًا من القتلى والجرحى من عناصر الحوثيين، إضافة إلى تدمير آليات عسكرية ومعدات قتالية.