تنظيم "داعش" الإرهابي

أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "داعش" الأربعاء، مسؤولية التنظيم عن تفجير سيارة مفخخة أمام مبنى وزارة المال اليمنية في مدينة عدن جنوب اليمن، وقالت الوكالة إنه تم "تفجير سيارة مفخخة ملغومة مركونة على مبنى وزارة المال في منطقة خور مكسر في مدينة عدن في اليمن"، وقال مسؤولون في مستشفى إن شخصين على الأقل قتلا في الانفجار.

وأوضح سكان أن شدة الانفجار هزت منطقة خور مكسر في عدن العاصمة الموقتة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دولياً، وأضافوا أن الانفجار تسبب في حدوث أضرار جسيمة في المبنى المؤلف من ستة طوابق، وأشاروا إلى أن قوة الانفجار أدت أيضاً إلى تحطم نوافذ المنازل المجاورة. وقالوا السكان إن سيارات الإسعاف شوهدت وهي تتجه إلى موقع الانفجار، وإنه سُمع دوي أعيرة نارية في المنطقة.

وكشف مسؤول في مستشفى "الجمهورية" الرئيس في المدينة والذي تديره الحكومة إن شخصين وصلا إلى المستشفى ولفظا أنفاسهما الأخيرة في حين أن ثلاثة آخرين في حال خطرة. وأضاف أن المسعفين أعربوا عن اعتقادهم بوجود المزيد من القتلى والمصابين في موقع الانفجار لكن ليس في مقدور أحد الوصول إليهم بسبب وقوع تبادل لإطلاق النار في المنطقة.