مليشيا الحوثي الانقلابية

دعت مليشيا الحوثي الانقلابية أبناء محافظة الحديدة ،غرب اليمن، إلى الوقوف إلى جانبها لمواجهة التقدمات التي يحققها الجيش الوطني في الساحل الغربي.

ودعا رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للمليشيا القيادي الحوثي صالح الصماد أبناء الحديدة، أمس الخميس، للوقوف إلى جانب مليشياتهم ومساندتها في مواجهة التقدمات المتسارعة التي يحققها الجيش الوطني في الساحل الغربي باتجاه مدينة الحديدة.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة للمليشيا لإغن الصماد اجتمع في الحديدة بالسلطة المحلية ووجهاء ومشايخ  المحافظة لتدارس الأوضاع والتطورات، حد وصفها.

وألح الصماد على أبناء الحديدة الاستنفار خلال الشهرين القادمين، انتظاراً لتقديم المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، خطته التفاوضية، حيث أثنى على إحاطته الأولى التي قدمها إلى مجلس الأمن ووصفها بـ"المتوازنة".

واتضع من حديث رئيس مجلس الانقلاب، حالة الضعف التي وصلت إليها ميليشياتهم، على وقع الهزائم الميدانية في مختلف الجبهات، ومخاوفهم من تحرير معقلهم الرئيس في صعدة ، وانتزاع آخر أوراق قوتهم وعامل بقائهم، باستعادة الحديدة ومينائها.

من جانبها اعتبرت الحكومة الشرعية أن هرولة الميليشيا حالياً للبحث عن المفاوضات، محاولة جديدة لكسب الوقت والمناورة، لاستعادة انفاسها وعدم سقوطها عسكرياً.