جماعة "الحوثيين"

اعلنت السلطات السعودية مقتل جندي على الحدود الجنوبية مع اليمن دون الكشف عن ملابسات وتوقيت استشهاده. وحسب السلطات السعودية فإن الجندي أول، عثمان بن عبد الله مديني، أحد منسوبي القوات المسلحة، قد قتل وهو يُؤدي واجبه الوطني دفاعًا عن الدين والوطن.

ويرتفع عدد القتلى السعوديين من الجنود على الشريط الحدودي منذ 10 أيار/مايو الماضي إلى 28 جنديًا. وتشهد الحدود الجنوبية مع اليمن معارك مع جماعة "الحوثيين" منذ أكثر من عامين. وكانت السلطات السعودية قد اعلنت الاسبوع الماضي عن مقتل جنديين من قواتها في معارك مع الحوثيين بالحد الجنوبي. وصدت القوات البرية السعودية هجومًا بريًا عسكريًا للحوثيين على الحدود السعودية.

وذكر مصدر في القوات السعودية أن القوات البرية السعودية صدت هجمات قبالة حدود جازان السعودية ،حيث زودت وحدات الاستطلاع الجيش السعودي بمعلومات حول تواجد لقوات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي صالح في موقعين، الأول قبالة جبل الدوٌد، والآخر في جبل شدا. وأكد المصدر أن وحدات الجيش السعودي استطاعت قصف الموقعين ما نتج عن تدمير مدافع مضادة للدروع من نوع " B10 " وتدمير مركبات عسكرية ومخزن للذخائر، ومقتل 27 عنصر من مليشيات الحوثي وصالح.

وكثف مسلحو "الحوثي"، خلال الأيام الماضية، من هجماتهم الصاروخية على الحدود الجنوبية للسعودية، وذلك بعد دعوة مجلس الأمن الدولي لهم بوقف الهجمات على الأراضي السعودية.