طائرات التحالف العربي

تمكنت طائرات التحالف العربي من بعثرة أوراق الانقلابيين في صنعاء، حيث قامت بمتابعة جميع المواقع في حجة وصعدة وغيرها بعد أن كان يعتقد الحوثيون أن التحالف يضع تركيزه على جبال عطان في صنعاء.

أن مقاتلات التحالف العربي استطاعات إحباط تحركات طواقم عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية، خلال ضربات جوية دقيقة في عدة جبهات قتالية، لافتة إلى أن الطواقم كانت في طريقها إلى الجبهات لإمداد العناصر المتمردة بالسلاح والذخيرة.

وكشف،، أن الحوثيين عملوا خلال فترات ماضية على تحركات ونقل السلاح والصواريخ من المخابئ إلى الجبهات لدعم عناصرهم، خلال طرق معروفة وأخرى استحدثوها، إلا أن المعادلة تغيرت تماما منذ نحو أسبوع، وتعقدت مسألة نقل الأسلحة للميليشيات عقب قطع التحالف الطريق أمام أي إمدادات عسكرية، وتدمير جميع الأطقم التي كانت في طريقها إلى الجبهات.

وأكد المصدر، أنه رغم كل المحاولات والخطط والتمويه التي تستعين بها الميليشيات، إلا أن التحالف استطاع كشف تلك التحركات بمهارات عالية، وبمعلومات استخباراتية دقيقة، وفي مواقع بعيدة عن المدنيين.

وأوضح المصدر أن إحدى ضربات التحالف قبل أقل من أسبوع، عطلت قرابة 12 مركبة محملة بالذخيرة والأسلحة، والصواريخ التي كانت في طريقها من محافظة حجة لتزويد الانقلابيين، إلى جانب تمكن مقاتلات التحالف من تدمير الطواقم العسكرية للميليشيات في محافظة صعدة.