مليشيا الحوثي

اختطفت مليشيا الحوثي عدداً من أبناء مشايخ عزل مديرية العدين في محافظة إب وسط اليمن، للضغط  عليهم للدفع بمقاتلين جدد إلى جبهات القتال ضد الحكومة الشرعية بعد الخسارة الكبيرة التي تتلقها في اكثر من جبهة، وضمان عدم التحاقهم بالقوات الحكومية.

وقالت مصادر محلية أن المليشيا الحوثية احتجزت ثلاثة من أبناء مشايخ مديرية العدين من بينهم نجل عضو مجلس نواب سابق ونجل أمين عام المجلس المحلي بمديرية العدين.

وأوضحت المصادر أن أبناء المشايخ اختفوا منذ أسابيع في ظروف وملابسات غامضة، فيما أكدت مصادر متطابقة أن الحوثيين اخذوهم كرهائن.

وأكدت المصادر أن المخفيين من أبناء المشايخ هم: أمين عبدالواحد احمد مرشد الشهاري نجل أمين عام المجلس المحلي في مديرية العدين بمحافظة اب وسط اليمن  ونجل الشيخ أمين عبدالواحد الشهاري ومعمر أحمد علي عبدالباقي الشهاري نجل عضو مجلس نواب سابق عن حزب المؤتمر.

وأشارت المصادر إلى أن أبناء المشايخ المحتجزين لدى مليشيا الحوثي كرهائن يأتي لضمان عدم التمرد على مليشيا الحوثي بالتزامن مع اقتراب عملية التحرير لمديريات متجاورة لمديريات العدين وهي مديريات حيس والخوخة والجراحي في محافظة الحديدة غرب البلاد.

وأقدمت المليشيا الإنقلابية الأيام الماضية على نشر مسلحيها بعدد  من المرتفعات المطلة على خط العدين  الجراحي من مدخل المدينة الغربي وحتى جبل رأس لضمان تأمين الخط من أجل رفد جبهات القتال في الساحل الغربي بالتعزيزات العسكرية وضمان عدم تقدم تلك القوات نحو المحافظة بشكل احترازي.