قوات الجيش اليمني

أعلنت قوات الجيش اليمني مقتل خبراء إيرانيين في غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، وقال موقع الجيش اليمني إن مقاتلات التحالف شنت قصفًا عنيفًا على مواقع الحوثيين في مناطق متفرقة شرق محافظة تعز،  وأضاف "سبتمبر نت" أن غارات للتحالف استهدفت مبنى إدارة المخبز الألي، في جولة القصر، شرقي المدينة، الذي كان يتواجد بداخله خبراء إيرانيين يعملون في التجسس لصالح المليشيا على شبكة الإتصالات. 

بالتزامن، استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارات اخرى مواقع وتجمعات للحوثيين  في قصر التشريفات، ومبنى الأمن المركزي، بمديرية صالة، شرقي مدينة تعز جنوب غربي البلاد، واستهدفت بموازاة ذلك غارات أخرى مواقع وتعزيزات للحوثيين، في جبل آومان، وشارع الستين، ومنطقة المفرق، وبالقرب من فندق الحجاجي، خلف تبة السلال.

ميدانيًا، تواصلت المعارك الميدانية بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، في مواقع متفرقة في جبهة الشقب، بمديرية صبر الموادم في محافظة تعز جنوب غربي البلاد  . في غضون ذلك، اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في جبهة الضباب، غربي المدينة، إثر هجوم للحوثيين   صدته قوات الجيش ، وأجبرت عناصر الحوثيين على الفرار.

وفي الخطوط الأمامية على أعتاب مناطق حذران ،والصياحي، وقرية ماتع، حيث امتدت إلى منطقة الأشعاب، شرقي جبل المنعم في مح
في السياق ذاته، تجددت الإشتباكات العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا في جبهة مقبنة غربي مدينة تعز جنوب غربي البلاد، إثر محاولة تسلل لعناصر المليشيا إلى مواقع الجيش الوطني في محيط جبل جريدم، ومدرسة بلال، وعزلة القحيفة.

وفي الوقت ذاته، لقي أحد عناصر المليشيا الحوثية مصرعه برصاص الجيش الوطني في جبل العويد، بالمديرية ذاتها، وفي مديرية الصلو، صدت قوات الجيش الوطني هجوما عنيفا لمليشيا الحوثي  في أسفل نقيل المديرية، وأجبرتها على التراجع والفرار.