مقتل ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في البيضاء

إستُشهد ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة من مخلفات الحرب في مديرية 'الزاهر' بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) وأفاد المرصد اليمني للألغام أن القذيفة انفجرت أثناء رعي الأطفال الماشية في منطقة 'الحبش'، ما أدى إلى مقتلهم على الفور وقالت مصادر محلية إن المقذوف من ذخيرة "بي إم بي"، سبق وأن أطلقته مليشيا الحوثي على منطقة 'الحبج'.

يأتي هذا مع استمرار تزايد عدد ضحايا الألغام والمقذوفات الحوثية في مختلف مناطق المحافظة، التي تسببت بمقتل وإصابة عشرات المدنيين، بينهم نساء وأطفال، ونفوق عشرات المواشي وفي الحديدة، قصفت مليشيا الحوثي مدينة 'حيس'، بأكثر من عشرين قذيفة مدفعية، في تصعيد خطير يهدد حياة المواطنين.

وذكر المركز الإعلامي لألوية "العمالقة" أن أكثر من ثماني عشرة قذيفة "هاون" أطلقتها مليشيا الحوثي بالقرب من الأحياء السكنية الشمالية الشرقية للمدينة، فيما قصفت الأحياء الجنوبية بثماني قذائف مماثلة.

وقالت إن القصف أحدث دوي انفجارات هزت المدينة، وخلف رعباً في أوساط السكان من جهة ثانية، نزح عددٌ من العائلات من قرية 'النخيلة' الواقعة غرب مديرية 'الدريهمي'، جراء القصف المدفعي والصاروخي الذي تشنه مليشيا الحوثي على المنطقة بشكل يومي.

قد يهمك أيضا

محافظ البيضاء يوجه بتشكيل لجنة فرعية لحملة تعبئة وإسناد الجيش الوطني

 

مقتل قيادي حوثي وعشرات المسلحين في محافظة البيضاء