وصول تعزيزات عسكرية للشرعية

أكدت مصادر ميدانية وصول تعزيزات عسكرية نوعية لقوات الشرعية إلى جبهات القتال في نهم، وذلك على طريق الحسم العسكري وتحرير العاصمة صنعاء من سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية.

وتزامن وصول التعزيزات، مع سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع المليشيات الإنقلابية في مديرية نهم، الواقعة شمال شرق العاصمة، استهدفت منطقة المجاوحة، وأخرى في بني بارق.

وأكدت المصادر تمكن الجيش والمقاومة، بمساندة مقاتلات التحالف، من التقدم باتجاه أطراف منطقة القتب في جبهة «ميسرة الميسرة»، التي تواصل زحفها لاستكمال تحريرها، وفتح جبهة جديدة على طريق مديرية أرحب.

وقال القيادي في مقاومة صنعاء، الشيخ فلاح بن عبدالكريم الشليف لـ«الإمارات اليوم»، أن تعزيزات نوعية وصلت إلى جبهات القتال في نهم، خلال الفترة القليلة الماضية، وصفها بالكبيرة، استعداداً لمرحلة الحسم العسكري، ودخول العاصمة، حسب قوله.

وقال الشليف إن تلك التعزيزات التي تتوافد بشكل شبه يومي إلى جبهات نهم، ستعمل على تغيير المعركة، ونقلها من مرحلة معارك الكرّ والفرّ مع المليشيات إلى مرحلة ستقود قوات الجيش نحو وسط العاصمة، وإنهاء الإنقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة.