وليد القديمي

قال القائم بأعمال محافظ الحديدة، وليد القديمي، إن المفخخات البحرية التي يستخدمها الإنقلابيون في اليمن في المياه اليمنية والدولية والتي تستهدف السفن والموانئ اليمنية، يقوم بتجهيزها وإعدادها خبراء عسكريون إيرانيون يتواجدون في مدينة الحديدة.

وذكر القديمي في تصريحات نقلتها عنه صحيفة الشرق الاوسط، أن زيارة صالح الصماد، رئيس ما يسمى بـ«المجلس السياسي» الإنقلابي قبل فترة إلى الحديدة، وقيامه بتوزيع قوارب صيد، كما أعلن حينها، كان الهدف منها هو توزيع قوارب ملغمة ومفخخة للقيام بأعمال عسكرية وإرهابية في سواحل البحر الأحمر.

وحول التهديدات التي تطال البحر الأحمر قال: «إن المليشيات منذ انقلابها على الحكومة الشرعية في اليمن, وبعد سيطرتها على محافظة الحديدة، بوابة اليمن على البحر الأحمر، تتحكم في المواد الإغاثية من الغذاء والدواء الواصل إلى ميناء الحديدة وتقوم بتوزيعه على جبهاتهم والموالين لهم، بينما يموت أبناء الحديدة جوعاً من جانب الميناء على بعد 700 متر منها».

 وأضاف القديمي، أن الإنقلابيين «لم يكتفوا بهذا فحسب، بل توجهوا إلى تهديد الممر الملاحي الدولي، واستهداف السفن التجارية والإغاثية والنفطية والعسكرية، وآخرها الهجوم على ميناء المخا بقارب مفخخ، وكذلك تلغيم البحر، وتهديد الممر الملاحي الدولي “باب المندب” بألغام بحرية تم إعدادها من قبل خبراء إيرانيين ومن «حزب الله» متواجدين في الحديدة».